Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
AffiliationDépartement de Psychologie
Auteurمدادي, ليلى
Directeur de thèseتريباش ربيعة (Docteur)
FilièrePsychologie
DiplômeDoctorat
Titreدراسة الإضطرابات المعرفية عند الطفل المصاب بالتوحد و علاقاتها باسلوب المعالجة المعرفية من خلال أسلوب ( الإستقلال/ الإعتماد) على المجال الإدراكي وفق النظامين التمثيليين ( السمعي و البصري) تناول نفسي عصبي
Mots clésالإضطرابات المعرفية، التوحد الطفولي، المعالجة المعرفية للمعلومات، أسلوب المعالجة المعرفية
Résuméتهدف هذه الدراسة إلى تناول موضوع التوحد نظر معرفية عصبية من خلال فحص الإضطرابات المعرفية و علاقتها بأسلوب المعالجة المعرفية المعتمد عليه من طرف الطفل التوحدي، و إظهار دور الأسلوب المعرفي ( الإعتماد/الإستقلال) عن المجال الإدراكي، في تفسير سلوك الطفل المصاب بالتوحد، و الوقوف على طبيعة العلاقة بين الإضطراب المعرفي و أسلوب المعالجة المعرفية المعتمد عليه من طرف الطفل التوحدي
StatutValidé
format unimarc