| Etablissement | Université de Souk Ahras - Mohamed Chérif Mesaadia |
| Affiliation | Département des Sciences Commerciales |
| Auteur | بوشويشة, رقية |
| Directeur de thèse | د.نايت مرزوق محمد العربي |
| Filière | Economie et Sciences de Gestion |
| Diplôme | Magister |
| Titre | تسويق المنتويج السياحي بفندق سيبوس الدولي بعنابة |
| Mots clés | _سياحة
التسويق _ السياحي
|
| Résumé | يتطلب عرض موضوع تسويق (المنتوج السياحي ، تسويقه و الأسلوب العلمي المناسب لهذا التسويق ) ضرورة تسمح مجتمعه بتحديد الإطار التصوري للفكرة الأساسية ، كما يساعد تقديم الدراسة الميدانية و نتائجها على وصف الواقع و فهمه ، وضع اليد على مكمن الخلل و النقص .
الشيئ الذي يمكن في النهاية من تحديد معالم طريقة تتطابق و تقنياتها مع واقع ميدان الدراسة .
و تأتي السياحة في إطار نظرية الحاجات البشرية لكونها "نفسية" أساسها حاجة الفرد إلى الراحة ، و كذلك هي ظاهرة إجتماعية ، ثقافية و إقتصادية ترتبط بالعديد من القطاعات.
و في الجزائر يعكس توفر المنتوج السياحي (تنوع ثقافي ،آثار، بيئة و موارد طبيعية....الخ) الأهمية الحيوية لهذا القطاع ، و مدى الحاجة الى الإستثمار الملائم فيه بل و ضرورة تنظيم و تطوير الوظيفة التسويقية أمام المنافسة القوية . لتحقيق فرص توظيف جديد و الحصول على المداخيل الإضافي
|
| Cote | TH/MAN/01 |
| Format | مجلد |
| Statut | Traitée |