001064154
100 $a20121010 y50
101 $aara
2001 $aتسويق المنتويج السياحي بفندق سيبوس الدولي بعنابة $bressource électronique
210 $aUniversité de Souk Ahras - Mohamed Chérif Mesaadia : Département des Sciences Commerciales$cUniversité de Souk Ahras - Mohamed Chérif Mesaadia
215 $dمجلد
328 1$bMagister$cEconomie et Sciences de Gestion$eDépartement des Sciences Commerciales , Université de Souk Ahras - Mohamed Chérif Mesaadia
330 $aيتطلب عرض موضوع تسويق (المنتوج السياحي ، تسويقه و الأسلوب العلمي المناسب لهذا التسويق ) ضرورة تسمح مجتمعه بتحديد الإطار التصوري للفكرة الأساسية ، كما يساعد تقديم الدراسة الميدانية و نتائجها على وصف الواقع و فهمه ، وضع اليد على مكمن الخلل و النقص .
الشيئ الذي يمكن في النهاية من تحديد معالم طريقة تتطابق و تقنياتها مع واقع ميدان الدراسة .
و تأتي السياحة في إطار نظرية الحاجات البشرية لكونها "نفسية" أساسها حاجة الفرد إلى الراحة ، و كذلك هي ظاهرة إجتماعية ، ثقافية و إقتصادية ترتبط بالعديد من القطاعات.
و في الجزائر يعكس توفر المنتوج السياحي (تنوع ثقافي ،آثار، بيئة و موارد طبيعية....الخ) الأهمية الحيوية لهذا القطاع ، و مدى الحاجة الى الإستثمار الملائم فيه بل و ضرورة تنظيم و تطوير الوظيفة التسويقية أمام المنافسة القوية . لتحقيق فرص توظيف جديد و الحصول على المداخيل الإضافي
610 $a _سياحة
التسويق _ السياحي
700 $aبوشويشة, رقية
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTH/MAN/01