| Etablissement | Université de Mostaganem - Abdelhamid Ibn Badis |
| Affiliation | Département de Lettre Arabe |
| Auteur | زحاف, الجيلالي |
| Directeur de thèse | مزاري الشارف (Docteur) |
| Co-directeur | عبد الجليل مرتاض (Maitre de conférence) |
| Filière | Linguistique |
| Diplôme | Doctorat |
| Titre | المقاربة بالكفاءات بين التنظير والممارسة : تدريس اللغة العربية في التعليم المتوسط نموذجا |
| Mots clés | اللغة العربية ؛ المقاربة بالكفاءات ؛ التنظير ؛ التدريس ؛ التعليم المتوسط |
| Résumé | ليس من المكنة صوغ ملمح التخرج في تعليمية اللغة ما لم يتم ضبط وجهة الإستعمال أو منظوره الذي تسخر له اللغة في السياق المدرسي فقد يكون المفضل هو الجانب التواصلي هاهنا تمنح الأولوية لتمكين المتعلم من القدرة على التواصل في وضعية مألوفة شفهيا أو كتابيا فالملمح حينئذ هو إنتاج الشخصية المستقلة والمسؤولة في الأسرة وفي الحياة الإجتماعية والمهنية |
| Date de soutenance | 2012 |
| Cote | THA/410-24 |
| Pagination | 293ص |
| Illusatration | / |
| Format | 30سم |
| Statut | Traitée |