Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout
AffiliationDépartement des Sciences de l'information et Communication
AuteurFARHI, Takia
Directeur de thèseأعمر يوسفي
FilièreScience de l’Information et Communication
DiplômeDoctorat
Titreصورة المرأة في الاعلان الجزائري دراسة تحليلية سيميولوجية لمجموعة من الاعلانات التلفزيونية و المكتوبة
Mots clésالمرأة-الاعلان المكتوب و التلفزيوني-صورة المرأة في الاعلان التلفزيوني و المكتوب
Résuméظهرت الاعلانات و برزت على شاشات التلفزيون و على أغلفة المجلات و الجرائد،و أضحت مصدرا مهما من مصادر التمويل و ازدادت أهميته و اكتسب دورا اقتصاديا و تعليميا قصد جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين و عند عرض الاعلانت لسلعة ما فانها تظهر عن طريق رجل،ولد أو امرأة و هذه الأخيرة تعتبر من أهم الفئات الاجتماعية و تعتبر عنصر فعال للاستمالات العاطفية بهدف جذب الانتباه و تحقيق النجاح للاعلان،و العلاقة بينها و بين هاته الاعلانات هو وجودها بصورة نمطية و في أدوار متعددة و مختلفة كزوجة،أم و ربت بيت و عاملة،،،الخ فما هي أهم الصور التي تظهر عليها المرأة في الاعلانات الجزائرية؟
StatutVérifié
format unimarc