001059353
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aصورة المرأة في الاعلان الجزائري دراسة تحليلية  سيميولوجية لمجموعة من الاعلانات التلفزيونية و المكتوبة$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout  : Département des Sciences de l'information et Communication$cUniversité d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
328 1$bDoctorat$cScience de l’Information et Communication$eDépartement des Sciences de l'information et Communication , Université d'Alger 3 - Brahim Soltane Chaibout 
330  $aظهرت الاعلانات و برزت على شاشات التلفزيون و على أغلفة المجلات و الجرائد،و أضحت مصدرا مهما من مصادر التمويل و ازدادت أهميته و اكتسب دورا اقتصاديا و تعليميا قصد جذب أكبر عدد ممكن من المستهلكين و عند عرض الاعلانت لسلعة ما فانها تظهر عن طريق رجل،ولد أو امرأة و هذه الأخيرة تعتبر من أهم الفئات الاجتماعية و تعتبر عنصر فعال للاستمالات العاطفية بهدف جذب الانتباه و تحقيق النجاح للاعلان،و العلاقة بينها و بين هاته الاعلانات هو وجودها بصورة نمطية و في أدوار متعددة و مختلفة كزوجة،أم و ربت بيت و عاملة،،،الخ فما هي أهم الصور التي تظهر عليها المرأة في الاعلانات الجزائرية؟
610  $aالمرأة-الاعلان المكتوب و التلفزيوني-صورة المرأة في الاعلان التلفزيوني و المكتوب
700  $aFARHI, takia
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac