| Etablissement | Université de Batna 1 - Hadj Lakhder |
| Affiliation | Département de la langue et littérateur arabe |
| Auteur | كحول, شفيقة |
| Directeur de thèse | براجل, علي |
| Filière | Didactique |
| Diplôme | Magister |
| Titre | تقويم الاختبارات التحصيلية في المدرسة الأساسية : دراسة ديسيمولوجية في ضوء آراء أساتذة الطور الثالث |
| Mots clés | التقويم التربوي; الاختبارات التحصيلية; المدرسة الأساسية |
| Résumé | يهدف هذه الدراسة لتبين واقع الاختيارات التحصيلية في المدرسة الآساسية وذلك من جهة نظر علم التباري الديسومولوجيا وقد اتبع البحث المنهج الوصفي وذلك انطلاقا من توزيع استمارة مكونة من 44 بندا موزعة على خمسة أبعاد صيغت من التعريف العامك لعلم التباري وأهدافه فاهتم في البعد الأول بدراسة المستويات التعرفية التي تقيسها هذه الاختبارات والثاني بنوعية الفقرات الاختبارية المعتمدة فيها لاصدار مختلف الاحكام، والثالث بموضوعية التصحيح، والرابع بسلم التنقيط، أما الأخير فخصص للمعايير المعتمدة فيها لإصدار مختلف الأحكام. |
| Date de soutenance | 2005 |
| Cote | THA3.3428 |
| Pagination | 135 ص. |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |