| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | بن نابي, نصيرة |
| Directeur de thèse | بلعربي, الطيب |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | تأثير طرق التدريس على تحقيق الأهداف البيداغوجية لمادة الرياضيات : دراسة ميدانية على تلاميذ وأساتذة التاسعة أساسي |
| Mots clés | الرياضيات : طرق التدريس : المرحلة الأساسية |
| Résumé | تطرق البحث إلى الكشف عن طرق التدريس المطبقة في الميدان لتدريس مادة الرياضيات لتلاميذ السنة 9 أساسي، بالإظافة لذلك تم بناء إختبار معرض في مادة الرياضيات حسب تصنيف بلوم BLOOM وذلك حسب المستويات المعرفية الست ( المعرفة، الفهم، التطبيق، التحليل، التركيب، والتقويم، وأخيرا تم قياس الرأي مدى يتم تحقيق كل مستوى من هذه المستويات الست حسب تصنيف بلوم لكل طريقة من طرف التدريس الثلاثة التي يتم الكشف عنها عن طريق شبكة الملاحظة فكس "vics" لهنتروأميدون. طرق التدريس التي أكتشفت هي: طريقة الإكتشاف، الإلقاء، والحوار |
| Date de soutenance | 2001 |
| Cote | THA3.1043 |
| Pagination | 249 ص. |
| Format | 28 سم. |
| Statut | Soutenue |