Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
AffiliationDépartement de Psychologie
Auteurبن طالبي, ليندة
Directeur de thèseنواني, حسين
FilièrePsychologie
DiplômeMagister
Titreالتفكير المنطقي وعملياته عند الأطفال العاجزين سمعيا المدمجين مدرسيا والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات JEAN PIAGET
Mots clésالتفكير المنطقي; الإدماج المدرسي; الأطفال العاجزين سمعيا
Résuméتم تصميم هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير الإدماج المدرسي على إكتساب بنيات التفكير المنطقي عند أطفال عاجزين سمعيا مدمجين مدرسيا، وأطفال عاجزين سمعيا غير مدمجين وهذا للوصول إلى إيجاد فروق في تطور التفكير المنطقي عند الأطفال العاجزين سمعيا المدمجين والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات Jean Piaget الخاصة بإكتساب الإحتفاظ، التسلسل التصنيف، الفضاء، ومن خلال تطبيق هذه الإختبارات تبين لنا أن الأطفال العاجزين سمعيا غير المدمجين كانت أجوبتهم شكلية لم تصل إلى درجة التطور التي تعرض إليها Piaget وأن إحتكاكهم بالتلاميذ عادي السمع حسن المستوى تفكيرهم المنطقي، وبذلك فإن الإندماج المدرسي يحسن أداءات التفكير لدى العاجزين سمعيا
Date de soutenance2010
CoteTHA3.8473
Pagination161 ص.
Illusatrationإيض.
Format30 سم.
StatutSoutenue
format unimarc