| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | بن طالبي, ليندة |
| Directeur de thèse | نواني, حسين |
| Filière | Psychologie |
| Diplôme | Magister |
| Titre | التفكير المنطقي وعملياته عند الأطفال العاجزين سمعيا المدمجين مدرسيا والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات JEAN PIAGET |
| Mots clés | التفكير المنطقي; الإدماج المدرسي; الأطفال العاجزين سمعيا |
| Résumé | تم تصميم هذه الدراسة لمعرفة مدى تأثير الإدماج المدرسي على إكتساب بنيات التفكير المنطقي عند أطفال عاجزين سمعيا مدمجين مدرسيا، وأطفال عاجزين سمعيا غير مدمجين وهذا للوصول إلى إيجاد فروق في تطور التفكير المنطقي عند الأطفال العاجزين سمعيا المدمجين والعاجزين سمعيا غير المدمجين من خلال تطبيق إختبارات Jean Piaget الخاصة بإكتساب الإحتفاظ، التسلسل التصنيف، الفضاء، ومن خلال تطبيق هذه الإختبارات تبين لنا أن الأطفال العاجزين سمعيا غير المدمجين كانت أجوبتهم شكلية لم تصل إلى درجة التطور التي تعرض إليها Piaget وأن إحتكاكهم بالتلاميذ عادي السمع حسن المستوى تفكيرهم المنطقي، وبذلك فإن الإندماج المدرسي يحسن أداءات التفكير لدى العاجزين سمعيا |
| Date de soutenance | 2010 |
| Cote | THA3.8473 |
| Pagination | 161 ص. |
| Illusatration | إيض. |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |