| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | عمراني, زهير |
| Directeur de thèse | زرمان محمد |
| Filière | Orthophonie |
| Titre | تناول معرفي لعسر الحساب في الوسط المدرسي الجزائري |
| Mots clés | النمو المعرفي؛ النسبة المعرفية؛ الأساليب المعرفية؛ الاستراتيجيات المعرفية؛ صعوبات التعلم؛ عسر الحساب؛ الذاكرة العاملة؛ تجهيز و معالجة المعلومات |
| Résumé | ينتاول هذا البحث تلاميذ المدارس الإبتدائية الذين يعانون من عجز في تعلم الرياضيات حيث يركز على كل من النسبة المعرفية و الاستراتيجيات المعرفية من قبل هؤلاء التلاميذ لحل المشكلات الحسابية و بالتالي فحص مدى فعالية و مرونة تلك الاستراتيجيات المستخدمة نركز هنا على الذاكرة العاملة و دورها في اكتشاف و اشتقاق الحلول المناسبة مع التحقيق من فعالية النتيجة |
| Statut | Vérifié |