001004289
100 $a y50
2001 $aتناول معرفي لعسر الحساب في الوسط المدرسي الجزائري $bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$cOrthophonie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330 $aينتاول هذا البحث تلاميذ المدارس الإبتدائية الذين يعانون من عجز في تعلم الرياضيات حيث يركز على كل من النسبة المعرفية و الاستراتيجيات المعرفية من قبل هؤلاء التلاميذ لحل المشكلات الحسابية و بالتالي فحص مدى فعالية و مرونة تلك الاستراتيجيات المستخدمة نركز هنا على الذاكرة العاملة و دورها في اكتشاف و اشتقاق الحلول المناسبة مع التحقيق من فعالية النتيجة
610 $aالنمو المعرفي؛ النسبة المعرفية؛ الأساليب المعرفية؛ الاستراتيجيات المعرفية؛ صعوبات التعلم؛ عسر الحساب؛ الذاكرة العاملة؛ تجهيز و معالجة المعلومات
700 $aعمراني, زهير
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac