| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | بلحشادي, نصيرة |
| Directeur de thèse | مغربي, عبد الغني |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | مسايرة المدرسة العليا للأساتذة لإصلاح المنظومة التربوية لسنة 2000 : إعتماد برنامج إعداد الأساتذة القائم على الكفايات |
| Mots clés | الإصلاح التربوي; المدرسة العليا للأساتذة; المناهج التربوية |
| Résumé | إن هذه الدراسة هي محاولة للتحقيق مما إذا كان هناك مواءمة وتنسيق بين نظام التعليم في الجزائر، وبين نظام إعداد الأساتذةفي المدرسة العليا للأساتذة إستنادا إلى التصور البنوي الوظيفي الذي عبر عنه تالكون بارسوز في كتابه "الفعل الإجتماعي" من خلال تأكيده على ضرورة التوازن الالبياني في التنسيق الإجتماعي.
وقد توصلنا في نهاية هذه الدراسة إلى أن التكوين المقدم للطلبة في المدرسة العليا للأساتذة هو عبارة عن تكوين أكاديمي عام وليس تكوينا بيداغوجيا .................... |
| Date de soutenance | 2010 |
| Cote | THA3.8157 |
| Pagination | 333 ص. |
| Illusatration | إيض. |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |