001042850
100 $a y50
101 $aara
2001 $aمسايرة المدرسة العليا للأساتذة لإصلاح المنظومة التربوية لسنة 2000 : إعتماد برنامج إعداد الأساتذة القائم على الكفايات$bressource électronique
210 $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2010
215 $a333 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d2010
330 $aإن هذه الدراسة هي محاولة للتحقيق مما إذا كان هناك مواءمة وتنسيق بين نظام التعليم في الجزائر، وبين نظام إعداد الأساتذةفي المدرسة العليا للأساتذة إستنادا إلى التصور البنوي الوظيفي الذي عبر عنه تالكون بارسوز في كتابه "الفعل الإجتماعي" من خلال تأكيده على ضرورة التوازن الالبياني في التنسيق الإجتماعي.
وقد توصلنا في نهاية هذه الدراسة إلى أن التكوين المقدم للطلبة في المدرسة العليا للأساتذة هو عبارة عن تكوين أكاديمي عام وليس تكوينا بيداغوجيا ....................
610 $aالإصلاح التربوي
610 $a المدرسة العليا للأساتذة
610 $a المناهج التربوية
700 $aبلحشادي, نصيرة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTHA3.8157