Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité Médéa -Yahia Farès
AffiliationInstitut des Sciences Economiques, Commerciales et Science de Gestion
Auteurالقينعي, عبد الحق
Directeur de thèseمكيد, علي
FilièreManagement Commerciale
DiplômeMagister
Titreأثر البيئة التسويقية على أداء المؤسسة : دراسة حالة مؤسسة بوفال POVAL/SPA وحدة المضخات بالبرواقية
Mots clésنظم المعلومات; التسويق : البروقية (الجزائر); القرارات التسويقية; القرارت الإدارية; مؤسسة بوفال POVAL/SPA : البرواقية (الجزائر)
Résuméتمثل المؤسسة نسقا غير مستقل بشكل مطلق مع بيئتها لأن القول بوجود حدود فاصلة بين المؤسسة و البيئة يعد أمر يجافي الحقيقة فالثابت أنه ليس هناك نقاط نهاية تبدأ البيئة بعدها، كما لا توجد بدايات تنتهي المؤسسة قبلها، و لكن هنالك تداخل و تبادل بين المؤسسة و بيئتها التسويقة. بحيث تعد البيئة مصدر إمداد المؤسسة باحتياجاتها و المتلقي النهائي لمخرجاتها التحويلية، يكمن أثر البيئة التسويقية فيما تتيحه من فرص و ما تفرضه من تهديدات و ما تشكله من نقاط قوة و ضعف. و من خلال دراستنا التي قمنا بها بوحدة المضخات بالبرواقية تبين لنا بأن قوى المنافسة القائمة و الزبائن لما تأثير قوي على أداء الوحدة على عكس المنتجات البديلية و المودين و الداخلين الجدد في الصناعة.
Date de soutenance2008
CoteTHA3.6678
Pagination228 ص.
Illusatrationإيض.
Format30 سم.
StatutTraitée
format unimarc