001042616
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aأثر البيئة التسويقية على أداء المؤسسة : دراسة حالة مؤسسة بوفال POVAL/SPA وحدة المضخات بالبرواقية$bressource électronique
210  $aUniversité Médéa -Yahia Farès : Institut des Sciences Economiques, Commerciales et Science de Gestion$cUniversité Médéa -Yahia Farès$d2008
215  $a228 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cManagement Commerciale$eInstitut des Sciences Economiques, Commerciales et Science de Gestion , Université Médéa -Yahia Farès$d2008
330  $aتمثل المؤسسة نسقا غير مستقل بشكل مطلق مع بيئتها لأن القول بوجود حدود فاصلة بين المؤسسة و البيئة يعد أمر يجافي الحقيقة فالثابت أنه ليس هناك نقاط نهاية تبدأ البيئة بعدها، كما لا توجد بدايات تنتهي المؤسسة قبلها، و لكن هنالك تداخل و تبادل بين المؤسسة و بيئتها التسويقة. بحيث تعد البيئة مصدر إمداد المؤسسة باحتياجاتها و المتلقي النهائي لمخرجاتها التحويلية، يكمن أثر البيئة التسويقية فيما تتيحه من فرص و ما تفرضه من تهديدات و ما تشكله من نقاط قوة و ضعف. و من خلال دراستنا التي قمنا بها بوحدة المضخات بالبرواقية تبين لنا بأن قوى المنافسة القائمة و الزبائن لما تأثير قوي على أداء الوحدة على عكس المنتجات البديلية و المودين و الداخلين الجدد في الصناعة.
610  $aنظم المعلومات
610  $a التسويق : البروقية (الجزائر)
610  $a القرارات التسويقية
610  $a القرارت الإدارية
610  $a مؤسسة بوفال POVAL/SPA : البرواقية (الجزائر)
700  $aالقينعي, عبد الحق
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.6678