Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Blida 2 - Lounici Ali
AffiliationDépartement des Sciences Commerciales
Auteurصكوشي, أحمد
Directeur de thèseسويسي عبد الوهاب (Maitre de conférence)
FilièreCommerce
DiplômeDoctorat
Titreدور نظم المعلومات التسويقية في خلق القيمة لتحقيق الريادة للمؤسسة
Mots clésنظام المعلومات التسويقية، القيمة، الريادة
Résuméمن خلال هذه الدراسة سيتم توضيح مدى أهمية نظام المعلومات التسويقي في الرفع من أداء المؤسسة، خاصة في اقتصاد جديد وهو اقتصاد المعلومات الناتج عن التطور التكنولوجي فيما يخص نقل المعلومة بأقل وقت وتكلفة ما جعل نظام المعلومات التسويقية شرط أساسي للصمود في وجه المنافسة والوصول إلى الريادة الذي أصبح ضرورة على المؤسسة الجزائرية أن تأخذه بعين الاعتبار، باعتبار المؤسسة الرائدة لها امتيازات كبيرة على باقي المؤسسات المنافسة. كما يساهم هذا البحث في إبراز أهمية نظام المعلومات بصفة عامة ونظام المعلومات التسويقي بصفة خاصة في جعل المؤسسة تملك صفة الريادة من خلال خلق قيمة مضافة.
Réponse CSمقبول
StatutValidé
format unimarc