001041884
100 $a y50
101 $aara
2001 $aدور نظم المعلومات التسويقية في خلق القيمة لتحقيق الريادة للمؤسسة$bressource électronique
210 $aUniversité de Blida 2 - Lounici Ali : Département des Sciences Commerciales$cUniversité de Blida 2 - Lounici Ali
328 1$bDoctorat$cCommerce$eDépartement des Sciences Commerciales , Université de Blida 2 - Lounici Ali
330 $aمن خلال هذه الدراسة سيتم توضيح مدى أهمية نظام المعلومات التسويقي في الرفع من أداء المؤسسة، خاصة في اقتصاد جديد وهو اقتصاد المعلومات الناتج عن التطور التكنولوجي فيما يخص نقل المعلومة بأقل وقت وتكلفة ما جعل نظام المعلومات التسويقية شرط أساسي للصمود في وجه المنافسة والوصول إلى الريادة الذي أصبح ضرورة على المؤسسة الجزائرية أن تأخذه بعين الاعتبار، باعتبار المؤسسة الرائدة لها امتيازات كبيرة على باقي المؤسسات المنافسة.
كما يساهم هذا البحث في إبراز أهمية نظام المعلومات بصفة عامة ونظام المعلومات التسويقي بصفة خاصة في جعل المؤسسة تملك صفة الريادة من خلال خلق قيمة مضافة.
610 $aنظام المعلومات التسويقية، القيمة، الريادة
700 $aصكوشي, أحمد
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac