Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
Affiliation | Département des science humaine |
Auteur | خلدومي, آسيا |
Directeur de thèse | حدار عبد العزيز (Docteur) |
Co-directeur | (Docteur) |
Filière | Psychologie du travail et de l'organisation |
Diplôme | Magister |
Titre | أثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصل لدى الطفل و المراهق التوحدي : دراسة ميداينة بالمركز الطبي البيداغوجي للمعاقين عقليا ببوعينان بالبليدة |
Mots clés | المهارات الاجتماعية؛ التواصل؛ اللعب الجماعي؛ الطفل التوحدي |
Résumé | هدفت الدراسة الحالية للتعرف على اثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصلية لدى مجموعة من الاطفال التوحديين في المركز الطبي البداغوجي ببوعينان بالبليدة و لتحقيق أهداف الدراسة، تم الاعتماد على برنامج يحتوي على مجموعة من الالعاب الاجتماعية و الانشطة الموسيقية و تم طرح أسئلة و صياغة فرضيات و فقها و معالجتها احصائيا و كشف نتائج الدراسة على فعالية البرنامج في تنمية المهارات الاجتملعية و التواصلية لدى مجموعة الدراسة |
Date de soutenance | 19.12.2012 |
Cote | THA3.12862 |
Pagination | 307 ص. |
Illusatration | إيض. |
Format | 30 سم. |
Statut | Soutenue |