| Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
| Affiliation | Département des science humaine |
| Auteur | خلدومي, آسيا |
| Directeur de thèse | حدار عبد العزيز (Docteur) |
| Co-directeur | (Docteur) |
| Filière | Psychologie du travail et de l'organisation |
| Diplôme | Magister |
| Titre | أثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصل لدى الطفل و المراهق التوحدي : دراسة ميداينة بالمركز الطبي البيداغوجي للمعاقين عقليا ببوعينان بالبليدة |
| Mots clés | المهارات الاجتماعية؛ التواصل؛ اللعب الجماعي؛ الطفل التوحدي |
| Résumé | هدفت الدراسة الحالية للتعرف على اثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصلية لدى مجموعة من الاطفال التوحديين في المركز الطبي البداغوجي ببوعينان بالبليدة و لتحقيق أهداف الدراسة، تم الاعتماد على برنامج يحتوي على مجموعة من الالعاب الاجتماعية و الانشطة الموسيقية و تم طرح أسئلة و صياغة فرضيات و فقها و معالجتها احصائيا و كشف نتائج الدراسة على فعالية البرنامج في تنمية المهارات الاجتملعية و التواصلية لدى مجموعة الدراسة |
| Date de soutenance | 19.12.2012 |
| Cote | THA3.12862 |
| Pagination | 307 ص. |
| Illusatration | إيض. |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |