001040049
100  $a20130318                 y50      
101  $aara
2001 $aأثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصل لدى الطفل و المراهق التوحدي : دراسة ميداينة بالمركز الطبي البيداغوجي للمعاقين عقليا ببوعينان بالبليدة$bressource électronique
210  $aUniversité de Blida 2 - Lounici Ali : Département  des science humaine$cUniversité de Blida 2 - Lounici Ali$d19.12.2012
215  $a307 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie du travail et de l'organisation$eDépartement  des science humaine , Université de Blida 2 - Lounici Ali$d19.12.2012
330  $aهدفت الدراسة الحالية للتعرف على اثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصلية لدى مجموعة من الاطفال التوحديين في المركز الطبي البداغوجي ببوعينان  بالبليدة و لتحقيق أهداف الدراسة، تم الاعتماد على برنامج يحتوي على مجموعة من الالعاب الاجتماعية و الانشطة الموسيقية و تم طرح أسئلة و صياغة فرضيات و فقها و معالجتها احصائيا و كشف نتائج الدراسة على فعالية البرنامج في تنمية المهارات الاجتملعية و التواصلية لدى مجموعة الدراسة
610  $aالمهارات الاجتماعية؛ التواصل؛ اللعب الجماعي؛ الطفل التوحدي
700  $aخلدومي, آسيا
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.12862