001040049
100 $a20130318 y50
101 $aara
2001 $aأثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصل لدى الطفل و المراهق التوحدي : دراسة ميداينة بالمركز الطبي البيداغوجي للمعاقين عقليا ببوعينان بالبليدة$bressource électronique
210 $aUniversité de Blida 2 - Lounici Ali : Département des science humaine$cUniversité de Blida 2 - Lounici Ali$d19.12.2012
215 $a307 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cPsychologie du travail et de l'organisation$eDépartement des science humaine , Université de Blida 2 - Lounici Ali$d19.12.2012
330 $aهدفت الدراسة الحالية للتعرف على اثر استخدام اللعب الجماعي المصحوب بالموسيقى في تنمية المهارات الاجتماعية و التواصلية لدى مجموعة من الاطفال التوحديين في المركز الطبي البداغوجي ببوعينان بالبليدة و لتحقيق أهداف الدراسة، تم الاعتماد على برنامج يحتوي على مجموعة من الالعاب الاجتماعية و الانشطة الموسيقية و تم طرح أسئلة و صياغة فرضيات و فقها و معالجتها احصائيا و كشف نتائج الدراسة على فعالية البرنامج في تنمية المهارات الاجتملعية و التواصلية لدى مجموعة الدراسة
610 $aالمهارات الاجتماعية؛ التواصل؛ اللعب الجماعي؛ الطفل التوحدي
700 $aخلدومي, آسيا
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $aTHA3.12862