| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | بوجملين, حياة |
| Directeur de thèse | دوقة احمد |
| Filière | Psychologie |
| Titre | العلاقة بين : إستراتيجيات التعلم ، الدوافع للإنجاز الدراسي ونمط الأهداف التعلمية |
| Mots clés | إستراتيجيت التعلم، الدافع للإنجاز الدراسي، الأهداف التعلمية |
| Résumé | تهدف الدراسة إلى معرفة طبيعة العلاقة بيم مقدار الدافع للإنجاز الدراسي ومنط الهداف التعلمية التي يتبناها الطالب(أدائية/تعلمية) (Buts performances , Buts d'apprentissages ) بنوع إستراتيجيات التعلم (المعرفية والميتا معرفية)(Stratégies métacognitives , Stratégies cognitives) عند طلبة التعليم العالي والبحث العلمي على إفتراض أن الطالب كلما كانت لديه دافع إنجاز دراسي عالي غنتهج إستراتيجيات تعلم ميتا معرفية مع تبني نمط أهداف تعلم تعلمية Buts d'apprentissages |
| Statut | Vérifié |