Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
AffiliationDépartement de Psychologie
Auteurعابد, نعيمة
Directeur de thèseتعوينات علي (Docteur)
FilièreOrthophonie
DiplômeMagister
Titreأثر إدراك خطوات التعلم على المردود التعليمي لتلاميذ سنة الخامسة إبتدائي : دراسة مقارنة
Mots clésخطوات التعلم؛ المردود التعليمي؛ التدريس و نماذجه
Résuméان تدريب التلميذ على ادراك كل خطوة يقوم بها أثناء صقد له للتعلمات يجعله يدرك و يعي بكل المراحل التي يمر بها للوصول الى تعلم موضوع معين، و أن جعل التلميذ يدرك نموذج التدريس الذي يتبعه معلمه أمر في عناية الاهمية و هذا ما ينعكس ايجابيا على مردوده التعليمي كما ان جعل هذا التلميذ يعبر عن كل خطورة مر بها أثناء عملية التعلم تجعل هذا المعلم يلاحظ و يعاين كل الاخطاء التي قد يقع فيها أثناء عملية التعلم إذن فإنه لادراك خطوات التعلم و التعبير عن التعلمات أمر ضروري للتلميذ تجعله يبدي مردودا تعليماأحسن و أفضل مما مان لديه
Date de soutenance28.06.2012
CoteTHA3.12346
Pagination122 ص.
Illusatrationإيض.
Format30 سم.
StatutSoutenue
format unimarc