| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | عابد, نعيمة |
| Directeur de thèse | تعوينات علي (Docteur) |
| Filière | Orthophonie |
| Diplôme | Magister |
| Titre | أثر إدراك خطوات التعلم على المردود التعليمي لتلاميذ سنة الخامسة إبتدائي : دراسة مقارنة |
| Mots clés | خطوات التعلم؛ المردود التعليمي؛ التدريس و نماذجه |
| Résumé | ان تدريب التلميذ على ادراك كل خطوة يقوم بها أثناء صقد له للتعلمات يجعله يدرك و يعي بكل المراحل التي يمر بها للوصول الى تعلم موضوع معين، و أن جعل التلميذ يدرك نموذج التدريس الذي يتبعه معلمه أمر في عناية الاهمية و هذا ما ينعكس ايجابيا على مردوده التعليمي
كما ان جعل هذا التلميذ يعبر عن كل خطورة مر بها أثناء عملية التعلم تجعل هذا المعلم يلاحظ و يعاين كل الاخطاء التي قد يقع فيها أثناء عملية التعلم إذن فإنه لادراك خطوات التعلم و التعبير عن التعلمات أمر ضروري للتلميذ تجعله يبدي مردودا تعليماأحسن و أفضل مما مان لديه |
| Date de soutenance | 28.06.2012 |
| Cote | THA3.12346 |
| Pagination | 122 ص. |
| Illusatration | إيض. |
| Format | 30 سم. |
| Statut | Soutenue |