Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Blida 2 - Lounici Ali
AffiliationDépartement des science humaine
Auteurبلبكاي, جمال
Directeur de thèseمحي الدين عبد العزيز (Maitre de conférence)
FilièrePsychologie
DiplômeMagister
Titreمدى فعالية التقويم التكويني في الكشف عن صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلةالإبتدائية
Mots clésالتقويم التكويني،صعوبات تعلم القراءة،التعليم الإبتدائي
Résuméتهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فعالية التقويم التكويني "المستمر" في الكشف عن صعوبات تعلم القراءة في مادة اللغة العربية عند تلاميذ المرحلة الإبتدائيةانطلاقا من كون عملية التقويم هي الأكثر تأثيرا في المنظومة التربوية،من خلال الإعتماد على المنهج الوصفي وعينة قصدية مكونة من 80 تلميذا،وباستخدام مجوعة من أدوات الدراسة:اختبار تشخيص صعوبات التعلم،استمارة،سجل التقويم المستمر،و كذلك الأساليب الإحصائية المناسبة
StatutValidé
format unimarc