Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
Affiliation | Département des science humaine |
Auteur | بلبكاي, جمال |
Directeur de thèse | محي الدين عبد العزيز (Maitre de conférence) |
Filière | Psychologie |
Diplôme | Magister |
Titre | مدى فعالية التقويم التكويني في الكشف عن صعوبات تعلم القراءة لدى تلاميذ المرحلةالإبتدائية |
Mots clés | التقويم التكويني،صعوبات تعلم القراءة،التعليم الإبتدائي |
Résumé | تهدف الدراسة الحالية إلى الكشف عن مدى فعالية التقويم التكويني "المستمر" في الكشف عن صعوبات تعلم القراءة في مادة اللغة العربية عند تلاميذ المرحلة الإبتدائيةانطلاقا من كون عملية التقويم هي الأكثر تأثيرا في المنظومة التربوية،من خلال الإعتماد على المنهج الوصفي وعينة قصدية مكونة من 80 تلميذا،وباستخدام مجوعة من أدوات الدراسة:اختبار تشخيص صعوبات التعلم،استمارة،سجل التقويم المستمر،و كذلك الأساليب الإحصائية المناسبة |
Statut | Validé |