| Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
| Affiliation | Département des science humaine |
| Auteur | بوطي, محمد نورالدين |
| Directeur de thèse | محي الدين عبد العزيز (Maitre de conférence) |
| Co-directeur | (Docteur) |
| Filière | Psychologie |
| Diplôme | Magister |
| Titre | أثر طريقة الحوار "المناقشة"في مادة الفلسفة على تنمية التفكير الناقد لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة |
| Mots clés | الطريقة الحوارية،التفكير الناقد، مادة الفلسفة |
| Résumé | تهدف الدراسةإلى التعرف على أثر استخدام طريقة الحوار في تنمية التفكير الناقد في مادة الفلسفة لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي شعبة آداب وفلسفة من خلال إلقاء الضوء على الطريقة الحوارية في التعليم كطريقة فاعلة وذلك باستخدام المنهج التجريبي اعتمادا على عينة مكونة من 40تلميذامن قسمين مختلفين يدرسهما نفس الاستاذ،وذلك بالاستناد على مقياس التفكير الناقد- .d48مقياس |
| Statut | Validé |