Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Blida 2 - Lounici Ali
AffiliationDépartement des science humaine
Auteurنصاح, سمية
Directeur de thèseعبد القادر لورسي (Maitre de conférence)
FilièrePsychologie et Science de l’Education
DiplômeMagister
Titreالعوائق التعليمية و الابستمولوجية في مادة الادب العربي و اثرها في تحقيق الكفاءة اللغوية لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي ـ شعبة اداب و فلسفةـ
Mots clésالعوائق التعليمية ، العوائق الابستمولوجية ، الكفاءة اللغوية
Résuméيعتبر البحث في موضوع العوائق عملا جوهريا في التعليمية ، لما لهذا المفهوم من دور في عرقلة مسار المتعلم في اكتساب المعرفة اذ يتجلى دور المختص في التعليمية في التنبؤ بهذه العوائق و كشفها .كما ان موضوع الكفاءة اللغوية في اي لغة كانت اصبح يطرح من طرف الكثير من اللغويين ، و لان اللغة العربية جديرة بان تعلم فان تحقيق الكفاءة اللغوية يجب ان يتحقق لدى متعلميها و خصوصا في مرحلة التعليم الثانوي
StatutValidé
format unimarc