| Etablissement | Université de Blida 2 - Lounici Ali |
| Affiliation | Département des science humaine |
| Auteur | نصاح, سمية |
| Directeur de thèse | عبد القادر لورسي (Maitre de conférence) |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | العوائق التعليمية و الابستمولوجية في مادة الادب العربي و اثرها في تحقيق الكفاءة اللغوية لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي ـ شعبة اداب و فلسفةـ |
| Mots clés | العوائق التعليمية ، العوائق الابستمولوجية ، الكفاءة اللغوية |
| Résumé | يعتبر البحث في موضوع العوائق عملا جوهريا في التعليمية ، لما لهذا المفهوم من دور في عرقلة مسار المتعلم في اكتساب المعرفة اذ يتجلى دور المختص في التعليمية في التنبؤ بهذه العوائق و كشفها .كما ان موضوع الكفاءة اللغوية في اي لغة كانت اصبح يطرح من طرف الكثير من اللغويين ، و لان اللغة العربية جديرة بان تعلم فان تحقيق الكفاءة اللغوية يجب ان يتحقق لدى متعلميها و خصوصا في مرحلة التعليم الثانوي |
| Statut | Validé |