| Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | AMIRI, Boumediene |
| Directeur de thèse | Soulimen Bachir (Maitre de conférence) |
| Filière | Psychologie |
| Diplôme | Magister |
| Titre | نماذج التماهيات لدى المراهق المنحرف في الوسط المؤسساتي |
| Mots clés | الجانح-تماهيات-النموذج الرمزي-التكفل المؤسساتي |
| Résumé | قد اكد الواقع ان المراكز المختصة والمؤسسات التربوية التي يتكفل فيها المراهق المنحرف لا تلعب دور في تعديل السلوك الإنحرافي بل اصبحت في كثير من الأحيان مقر يمر منها المراهق لتطوير سلوكه الإنحرافي وذلك راجع لوجود نماذج تماهيات داخل
وخارج المؤسسة يتماها بها المراهق
وعن هذا نطرح الإشكالية التالية:الى اي مدى يمكن ان نعتبر ان نماذج التماهيات تلعب دور في تكوين شخصية المراهق المنحرف؟ما طبيعة هذه النماذج؟وما مصادرها؟وكيف تصبح نشاط يتفاعل معها المراهق حتى ترتبط بحياته وصيرورته النفسية والتكوينية؟وعن هذا نفترض مايلي:-النماذج التماهيات تلعب دور في تكوين شخصية المراهق المنحرف-الشخصية السيكوباتية،الثقافة الفرعيةوالشخصية الإجرامية من اهم مصادر هذه التماهيات-المراهقون المنحرفون يعانون من ازمة اب |
| Statut | Vérifié |