001033394
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aنماذج التماهيات لدى المراهق المنحرف في الوسط المؤسساتي$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aقد اكد الواقع ان المراكز المختصة والمؤسسات التربوية التي يتكفل فيها المراهق المنحرف لا تلعب دور في تعديل السلوك الإنحرافي بل اصبحت في كثير من الأحيان مقر يمر منها المراهق لتطوير سلوكه الإنحرافي وذلك راجع لوجود نماذج تماهيات داخل   وخارج المؤسسة يتماها بها المراهق وعن هذا نطرح الإشكالية التالية:الى اي مدى يمكن ان نعتبر ان نماذج التماهيات تلعب دور في تكوين شخصية المراهق المنحرف؟ما طبيعة هذه النماذج؟وما مصادرها؟وكيف تصبح نشاط يتفاعل معها المراهق حتى ترتبط بحياته وصيرورته النفسية والتكوينية؟وعن هذا نفترض مايلي:-النماذج التماهيات تلعب دور في تكوين شخصية المراهق المنحرف-الشخصية السيكوباتية،الثقافة الفرعيةوالشخصية الإجرامية من اهم مصادر هذه التماهيات-المراهقون المنحرفون يعانون من ازمة اب
610  $aالجانح-تماهيات-النموذج الرمزي-التكفل المؤسساتي
700  $aAMIRI, boumediene
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac