Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Béchar - Mohamed Tahri
AffiliationDépartement des Sciences Economiques
Auteurبرشيد, عبد الحق
Directeur de thèseزيدان محمد (Maitre de conférence)
FilièreMarketing
DiplômeMagister
Titreدور المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا و ولاء العميل
Mots clésالتسويق، الخدمات، المزيج التسويقي ، رضا العميل, ولاء العميل.
Résuméأصبح التسويق من الوظائف الفعالة و المهمة في المؤسسة على اختلاف طبيعة نشاطها سواء كانت خدمية أو إنتاجية إذ يتميز بالقدرة على إيجاد الطلب و تنشيطه و بالنظر إلى المميزات و الخصائص الفنية و التسويقية التي تميز الخدمة عن غيرها من السلع المادية كان من الضروري تعديل المزيج التسويقي و توسيعه ليكون ملائما لهذا القطاع بحيث تم إضافة ثلاث عناصر جديدة إلى عناصر المزيج التسويقي التقليدي و هذه العناصر السبعة تعد بمثابة الشريان الحيوي الذي يمد المؤسسة بدماء جديدة متدفقة مثل المزيد من الزبائن الموالين و المزيد من الربحية وكذا العمل على استمرارية الاتصال مع العميل حتى يبقى وفيا في تعامله مع المصلحة الخدمية و من هنا تطرح إشكالية الموضوع. ما هو الدور الذي يلعبه المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا وولاء العميل؟
StatutVérifié
format unimarc