001033309
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aدور المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا و ولاء العميل$bressource électronique
210  $aUniversité  de Béchar - Mohamed Tahri  : Département des Sciences Economiques$cUniversité  de Béchar - Mohamed Tahri 
328 1$bMagister$cMarketing$eDépartement des Sciences Economiques , Université  de Béchar - Mohamed Tahri 
330  $aأصبح التسويق من الوظائف الفعالة و المهمة في المؤسسة على اختلاف طبيعة نشاطها سواء كانت خدمية أو إنتاجية إذ يتميز بالقدرة على إيجاد الطلب و تنشيطه و بالنظر إلى المميزات و الخصائص الفنية و التسويقية التي تميز الخدمة عن غيرها من السلع المادية كان من الضروري تعديل المزيج التسويقي و توسيعه ليكون ملائما لهذا القطاع بحيث تم إضافة ثلاث عناصر جديدة إلى عناصر المزيج التسويقي التقليدي و هذه العناصر السبعة تعد بمثابة الشريان الحيوي الذي يمد المؤسسة بدماء جديدة متدفقة مثل المزيد من الزبائن  الموالين و المزيد من الربحية وكذا العمل على استمرارية الاتصال مع العميل حتى يبقى وفيا في تعامله مع المصلحة الخدمية و من هنا تطرح إشكالية الموضوع.   ما هو الدور الذي يلعبه المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا وولاء العميل؟
610  $aالتسويق، الخدمات، المزيج التسويقي ، رضا العميل, ولاء العميل.
700  $aبرشيد, عبد الحق
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac