001033309
100 $a y50
101 $aara
2001 $aدور المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا و ولاء العميل$bressource électronique
210 $aUniversité de Béchar - Mohamed Tahri : Département des Sciences Economiques$cUniversité de Béchar - Mohamed Tahri
328 1$bMagister$cMarketing$eDépartement des Sciences Economiques , Université de Béchar - Mohamed Tahri
330 $aأصبح التسويق من الوظائف الفعالة و المهمة في المؤسسة على اختلاف طبيعة نشاطها سواء كانت خدمية أو إنتاجية إذ يتميز بالقدرة على إيجاد الطلب و تنشيطه و بالنظر إلى المميزات و الخصائص الفنية و التسويقية التي تميز الخدمة عن غيرها من السلع المادية كان من الضروري تعديل المزيج التسويقي و توسيعه ليكون ملائما لهذا القطاع بحيث تم إضافة ثلاث عناصر جديدة إلى عناصر المزيج التسويقي التقليدي و هذه العناصر السبعة تعد بمثابة الشريان الحيوي الذي يمد المؤسسة بدماء جديدة متدفقة مثل المزيد من الزبائن الموالين و المزيد من الربحية وكذا العمل على استمرارية الاتصال مع العميل حتى يبقى وفيا في تعامله مع المصلحة الخدمية و من هنا تطرح إشكالية الموضوع.
ما هو الدور الذي يلعبه المزيج التسويقي الخدمي في تحقيق رضا وولاء العميل؟
610 $aالتسويق، الخدمات، المزيج التسويقي ، رضا العميل, ولاء العميل.
700 $aبرشيد, عبد الحق
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac