Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
Affiliation | Département de Psychologie |
Auteur | HANNI, Souleymane |
Directeur de thèse | hemal mansour (Maitre de conférence) |
Co-directeur | (Maitre de conférence) |
Filière | Psychologie et Science de l’Education |
Diplôme | Magister |
Titre | تمثل السلطة وعلاقتها باستراتجيات ادارة الصف لدى المدرس
دراسة ميدانية بالثانوبات |
Mots clés | السلطة
، استراتجيات ادارة الصف ، المدرس . |
Résumé | تعتبر ادارة الصف من اهم العناصرالفعالة في انجاح العملية التعليمية التعلمية ،كما ان المدرس الجيد قد يحي برنامج ضعيف والمدرس الفاشل قد يموت في يده برنامج رائع معتى هذا يتوقف نجاح ادارة الصف على اسلوب المدرس ونمطه في طريقة التدريس وفقا لاستراتجيات ادارة الصف ولعل مانشاهده اليوم من تجاوزات للتلاميذ داخل القسم يدفع بالمدرس الى استخدام اسلوب السلطة لكي يسيطر على القسم ،لذا كانت الاشكالية التالية: هل توجد علاقة بين تمثل السلطة للمدرس واستراتجيات ادارة الصف ؟
والهدف من هذه الدراسة هو:
*الكشف عن تمثلات السلطة للمدرسين الممارسة داخل الصف
* الكشف عن استرتجيات ادارة الصف المستخدمة للمدرس في الصف
*تحديد الظروف المثالية لادارة الصف
*تحليل الظروف الواقعية الموجودة حاليا في ادارة الصف
*تقييم كفاءة المدرس والحكم على استراتجيات ادارة الصف الممارسة . |
Statut | Vérifié |