001033170
100 $a y50
101 $aara
2001 $aتمثل السلطة وعلاقتها باستراتجيات ادارة الصف لدى المدرس
دراسة ميدانية بالثانوبات$bressource électronique
210 $aUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
330 $aتعتبر ادارة الصف من اهم العناصرالفعالة في انجاح العملية التعليمية التعلمية ،كما ان المدرس الجيد قد يحي برنامج ضعيف والمدرس الفاشل قد يموت في يده برنامج رائع معتى هذا يتوقف نجاح ادارة الصف على اسلوب المدرس ونمطه في طريقة التدريس وفقا لاستراتجيات ادارة الصف ولعل مانشاهده اليوم من تجاوزات للتلاميذ داخل القسم يدفع بالمدرس الى استخدام اسلوب السلطة لكي يسيطر على القسم ،لذا كانت الاشكالية التالية: هل توجد علاقة بين تمثل السلطة للمدرس واستراتجيات ادارة الصف ؟
والهدف من هذه الدراسة هو:
*الكشف عن تمثلات السلطة للمدرسين الممارسة داخل الصف
* الكشف عن استرتجيات ادارة الصف المستخدمة للمدرس في الصف
*تحديد الظروف المثالية لادارة الصف
*تحليل الظروف الواقعية الموجودة حاليا في ادارة الصف
*تقييم كفاءة المدرس والحكم على استراتجيات ادارة الصف الممارسة .
610 $aالسلطة
، استراتجيات ادارة الصف ، المدرس .
700 $aHANNI, souleymane
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac