Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Béchar - Mohamed Tahri
AffiliationDépartement des Sciences Economiques
Auteurصادق, الزهراء
Directeur de thèseبودي عبد القادر (Maitre de conférence)
FilièreMarketing
DiplômeMagister
Titreالتسويق بالعلاقات و دوره في تحقيق استراتيجيات الميزة التنافسية
Mots clésالميزة التنافسية / التسويق بالعلاقات / المنافسة / العملاء / رضى وولاء العملاء
Résuméحسب بورتر تنشا الميزة التنافسية بمجرد توصل المؤسسة إلى اكتشاف طرق جديدة تكون أكثر فعالية من تلك المستعملة من طرف المنافسين الأخريين . إذ أنه يكون بمقدورها تجسيد هذا الاكتشاف ميدانيا ففي : ظل أسواق تتصف بشدة الصراع التنافسي و زيادة الوعي لدى العملاء . و نظرا للتطور الكبير في تقنيات الاتصال و سهولة انتقال المعلومات, و لان العملاء يعتبرون أساس بناء أي إستراتيجية (في ظل المنافسة الحالية ) برزة أولوية الاهتمام بتطوير العلاقة مع العملاء و بناء علاقات طويلة الآجل معهم من خلال التأكيد على الجودة و الخدمة و الإبداع و الابتكار الدائم و هدا هو جوهر التسويق بالعلاقات لكي تحقق المؤسسة ميزة تنافسية و تحافظ عليها لهذا يحتم على المؤسسة أن تدرك و تفهم العلاقة بين التسويق بالعلاقات وأثره في تحقيق الميزة التنافسية
StatutVérifié
format unimarc