Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
AffiliationDépartement de Psychologie
AuteurDJAIDJA, Amar
Directeur de thèseهامل منصور (Docteur)
FilièrePsychologie et Science de l’Education
DiplômeMagister
Titreأثر استخدام الانشطة الاثرائية في التدريس على تنمية الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري لدى طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي علمي
Mots clés1. الانشطة الاثرائية 2. الدافعية للتحصيل 3.التفكير الابتكاري
Résuméالاشكالية : 1. هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية الدافعية للتحصيل 2.هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية التفكير الابتكاري 3.هل هناك علاقة بين الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري اهداف الدراسة : 1.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية التفكير الابتكاري 2.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية الدافعية 3.المساهمة في اثراء البحث التربوي في الجزائر 4.اثارة اهتمام المدرسين والمشرفين على التربية في الجزائر الى اهمية الانشطة الاثرائية مجتمع الدراسة : يتكون مجتمع الدراسة من 120طالب من طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي المنهج المقترح : يتبنى الباحث المنهج شبه التجريبي ادوات الدراسة : مقياس الدافعية للتحصيل اختبار تورانس الصورة ب ادوات المعالجة الاحصائية : 1.اختبار ت 2.تحليل التباين 3.معامل ارتباط بيرسون
StatutValidé
format unimarc