| Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | DJAIDJA, Amar |
| Directeur de thèse | هامل منصور (Docteur) |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | أثر استخدام الانشطة الاثرائية في التدريس على تنمية الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري لدى طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي علمي |
| Mots clés | 1. الانشطة الاثرائية
2. الدافعية للتحصيل
3.التفكير الابتكاري |
| Résumé | الاشكالية :
1. هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية الدافعية للتحصيل
2.هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية التفكير الابتكاري
3.هل هناك علاقة بين الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري
اهداف الدراسة :
1.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية التفكير الابتكاري
2.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية الدافعية
3.المساهمة في اثراء البحث التربوي في الجزائر
4.اثارة اهتمام المدرسين والمشرفين على التربية في الجزائر الى اهمية الانشطة الاثرائية
مجتمع الدراسة : يتكون مجتمع الدراسة من 120طالب من طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي
المنهج المقترح :
يتبنى الباحث المنهج شبه التجريبي
ادوات الدراسة :
مقياس الدافعية للتحصيل
اختبار تورانس الصورة ب
ادوات المعالجة الاحصائية :
1.اختبار ت
2.تحليل التباين
3.معامل ارتباط بيرسون |
| Statut | Validé |