001033127
100  $a                         y50      
101  $aang
2001 $aأثر استخدام الانشطة الاثرائية في التدريس على تنمية الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري لدى طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي علمي$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aالاشكالية :  1. هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية الدافعية للتحصيل 2.هل هناك اثر لاستخدام الانشطة الاثرائية على تنمية التفكير الابتكاري  3.هل هناك علاقة بين الدافعية للتحصيل والتفكير الابتكاري  اهداف الدراسة : 1.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في  التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية التفكير الابتكاري 2.الكشف على اثر استخدام الانشطة الاثرائية من الاساتذة في  التدريس لطلبة السنة الاولى ثانوي علمي في تنمية الدافعية  3.المساهمة في اثراء البحث التربوي في الجزائر 4.اثارة اهتمام المدرسين والمشرفين على التربية في الجزائر الى اهمية الانشطة الاثرائية  مجتمع الدراسة : يتكون مجتمع الدراسة من 120طالب من طلبة السنة الاولى من التعليم الثانوي  المنهج المقترح : يتبنى الباحث المنهج شبه التجريبي  ادوات الدراسة : مقياس الدافعية للتحصيل اختبار تورانس الصورة ب ادوات المعالجة الاحصائية : 1.اختبار ت 2.تحليل التباين  3.معامل ارتباط بيرسون
610  $a1. الانشطة الاثرائية  2. الدافعية للتحصيل 3.التفكير الابتكاري
700  $aDJAIDJA, amar
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac