| Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | SEDDAR, Lahcene |
| Directeur de thèse | mazyane mohammed (Maitre de conférence) |
| Co-directeur | (Maitre de conférence) |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | علاقة فعالية الأداء التسيري بالجودة التعليمية في الطور الثانوي |
| Mots clés | فعالية - الأداء التسيري- الجودة التعليمية |
| Résumé | تهدف هذه الدراسة (علاقة فعالية الأداء التسيري بالجودة التعليمية في الطور الثانوي) عرض و تحليل أهم معاير جودة المؤسسات التعليمية و مؤشرات فعالية الأداء التسيري.
إن إختيار الباحث مجال فعالية الأداء التسيري في المؤسسة التعليمية ينطلق من أهمية نمط التسير الإداري و علاقته بالمردودية و الفعالية.
مع العلم أن الجودة التعليمية تحدد معاير موضوعية من حيث بلوغ الأهداف، و إنجاز المهام و تحقيق الغايات و بالتالي معالجة الموضوع من هذا المنطلق يعد الضامن الرئيسي لتحسين نوعية الأداء التسيري بإعتبار الجودة التعليمية أحد أهم الوسائل و الأساليب لتحسين نوعية التعليم و الإرتقاء بمستوى أدائه.
و يتناول الباحث في دراسة هذا الموضوع الإشكالية التالية: هل هناك علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين فعالية الأداء التسيري و جودة التعليم في الطور الثانوي؟
هل تختلف هذه العلاقة الإرتباطية بين فعالية الأداء التسيري و جودة التعليم في الطور الثانوي بإختلاف الجنس، الخبرة، التخصص، التكوين؟
عينة البحث تتكون من جميع مدراء الثانويات على مستوى مديرية التربية لولاية معسكر.
و سوف يستخدم الباحث إستبيان لجمع البيانات و إعتماد أدوات إحصائية لقياس العلاقة بين مختلف المتغيرات. |
| Statut | Vérifié |