Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
Affiliation | Département de Psychologie |
Auteur | BOUDERBALA, Chahrazed |
Directeur de thèse | boukessara mensour (Maitre de conférence) |
Filière | Psychologie |
Diplôme | Magister |
Titre | الدافع للإنجاز ، القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية |
Mots clés | الدافع للإنجاز ، القلق ، التحصيل الدراسي ، تلاميذ الثانوية |
Résumé | يحتل التحصيل جانبا هاما من تفكير المربين و الباحثين في المجال التربوي حتى لا تكاد تخلو دراسة أو بحث في هذا المجال من متغير التحصيل و علاقته بمتغيرات أخرى كالدافعية للإنجاز و القلق ، وعلى هذا الأساس طرحنا الإشكالية التالية : هل هناك علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين الدافع للإنجاز و القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية؟و قد تفرع عن هده الاشكالية التساؤلات التالية:هل هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامدة التعليم الثانوي؟ - هل هناك علاقة دالة احصائيا بين القلق و التحصيل الدراسي؟ - هل تختلف العلاقة الارتباطيةالدالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية باختلاف الجنس؟ و تهدف هده الدراسة الى معرفة ما اذا كانت هناك علاقة بين الدافع للانجاز و القلق لدى تلاميذ الثانوية و كذا الكشف عن نوع العلاقة بين الدافع للانجاز و القلق و التحصيل الدراسي ومعرفة مااذا كان للدافع للانجاز علاقة بالتحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية. |
Statut | Vérifié |