001033006
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aالدافع للإنجاز ، القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية$bressource électronique
210  $aUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed  d'Oran 2
330  $aيحتل التحصيل جانبا هاما من تفكير المربين و الباحثين في المجال التربوي حتى لا تكاد تخلو دراسة أو بحث في هذا المجال من متغير التحصيل و علاقته بمتغيرات أخرى كالدافعية للإنجاز و القلق ، وعلى هذا الأساس طرحنا الإشكالية التالية : هل هناك علاقة  إرتباطية دالة إحصائيا بين الدافع للإنجاز و القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية؟و قد تفرع عن هده الاشكالية التساؤلات التالية:هل هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامدة التعليم الثانوي؟ - هل هناك علاقة دالة احصائيا بين القلق و التحصيل الدراسي؟  - هل تختلف العلاقة الارتباطيةالدالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية باختلاف الجنس؟  و تهدف هده الدراسة الى معرفة ما اذا كانت هناك علاقة بين الدافع للانجاز و القلق لدى تلاميذ الثانوية و كذا الكشف عن نوع العلاقة  بين الدافع للانجاز و القلق و التحصيل الدراسي ومعرفة مااذا كان للدافع للانجاز علاقة بالتحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية.
610  $aالدافع للإنجاز ، القلق ، التحصيل الدراسي ، تلاميذ الثانوية
700  $aBOUDERBALA, chahrazed
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac