001033006
100 $a y50
101 $aara
2001 $aالدافع للإنجاز ، القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية$bressource électronique
210 $aUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 : Département de Psychologie$cUniversité Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
328 1$bMagister$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2
330 $aيحتل التحصيل جانبا هاما من تفكير المربين و الباحثين في المجال التربوي حتى لا تكاد تخلو دراسة أو بحث في هذا المجال من متغير التحصيل و علاقته بمتغيرات أخرى كالدافعية للإنجاز و القلق ، وعلى هذا الأساس طرحنا الإشكالية التالية : هل هناك علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين الدافع للإنجاز و القلق و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية؟و قد تفرع عن هده الاشكالية التساؤلات التالية:هل هناك علاقة ارتباطية دالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامدة التعليم الثانوي؟ - هل هناك علاقة دالة احصائيا بين القلق و التحصيل الدراسي؟ - هل تختلف العلاقة الارتباطيةالدالة احصائيا بين الدافع للانجاز و التحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية باختلاف الجنس؟ و تهدف هده الدراسة الى معرفة ما اذا كانت هناك علاقة بين الدافع للانجاز و القلق لدى تلاميذ الثانوية و كذا الكشف عن نوع العلاقة بين الدافع للانجاز و القلق و التحصيل الدراسي ومعرفة مااذا كان للدافع للانجاز علاقة بالتحصيل الدراسي لدى تلامذة الثانوية.
610 $aالدافع للإنجاز ، القلق ، التحصيل الدراسي ، تلاميذ الثانوية
700 $aBOUDERBALA, chahrazed
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac