| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | سكاي, سامية |
| Directeur de thèse | ابت حمودة حكيمة (Maitre de conférence) |
| Co-directeur | أبت حمودة حكيمة (Maitre de conférence) |
| Filière | Psychologie et Science de l’Education |
| Diplôme | Magister |
| Titre | فعالية إستراتيجية تدريسية في تدريس اللغة الفرنسية ،هدفها تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي جدع المشترك علوم و التكنزلزجيا |
| Mots clés | إستراتيجية تدريسية ،الفلسفة البنائية،التفكير الإبتكاري،تقنيات التعليم |
| Résumé | يهدف هذا البحث إلى إقتراح إستراتيجية تدريسية في تدريس اللغة الفرنسية هدفها تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي جدع مشترك علوم و تكنولوجيا وهي قائمة على أربع أسس وهي: الفلسفة التنائية ،خصائص تلميذ المرحلة الثانوية،التفكير الإبتكاري(تنمية القدرات الأربع التالية:المرونة ،الطلاقة،الأصالةو التفاصيل) |
| Statut | Validé |