001031808
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aفعالية إستراتيجية تدريسية في تدريس اللغة الفرنسية ،هدفها تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي جدع المشترك علوم و التكنزلزجيا$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$bMagister$cPsychologie et Science de l’Education$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330  $aيهدف هذا البحث إلى إقتراح إستراتيجية تدريسية في تدريس اللغة الفرنسية هدفها تنمية التفكير الإبتكاري لدى طلاب الصف الأول الثانوي جدع مشترك علوم و تكنولوجيا وهي قائمة على أربع أسس وهي: الفلسفة التنائية ،خصائص تلميذ المرحلة الثانوية،التفكير الإبتكاري(تنمية القدرات الأربع التالية:المرونة ،الطلاقة،الأصالةو التفاصيل)
610  $aإستراتيجية تدريسية ،الفلسفة البنائية،التفكير الإبتكاري،تقنيات التعليم
700  $aسكاي, سامية
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac