Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
AffiliationDépartement de Psychologie
AuteurLAADJAL, Yacine
Directeur de thèseMIROUD mohamed (Docteur)
FilièrePsychologie et Science de l’Education
DiplômeDoctorat
Titreعسر القراءة و الكتابة الفونولوجية : دراسة العلاقة بين الوعي الفونولوجي و ذاكرة العمل مع اعداد برنامج علاجي
Mots clésعسر القراءة الفونولوجية ، الوعي الفونولوجي ، ذاكرة العمل ، الوحدة الفونولوجية ، فونام، التحليل الصوتي اللفظي
Résuméتهدف دراستنا الحالية الي تناول عسر القراءة الفونولوجي من الجانب اللغوي الفونولوجي و المعرفي ، من حلال دراسة العلاقة الارتباطية بين الوعي الثونولوجي وذاكرة العمل الفوتولوجي .هذه الدراسة تعتمد على المنهج الوصفي التحليلي بتناول الثنائية فونام/غرافام و حرف/صوت لفظي ، و التعرف على الصعوبات المعرفية التي يعاني منها الطفل المصاب يعسر القراءة و الكتابة الفونولوجي باستحدام احتبارات الذاكرة الفونولوجية و الوعي الفونولوجي بعد القيام بتشخيص عسر القراءة بواسطة اختبار الذكاء و اختبار عسؤ القؤاءة وفي الاخير نفوم باعداد برنامج علاجي 'aloiette'
StatutValidé
format unimarc