Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
Auteurأمال, عجو
Directeur de thèseتعوينات علي (Docteur)
FilièreScience du langage
DiplômeMagister
Titreالتعرف على الكلمة في الذاكرة النشطة عند الطفل المصاب بمتلازمة داون (إمكانية التذكر الأحسن للكلمة عند القراءة و الكتابة) : دراسة ميدانية لأطفال داون (10-12)سنة
Mots clésمتلازمة داون؛ الاسترجاع؛ الذاكر النشطةة
Résuméأطرح في دراستي هذه اشكاليتين رئيسيتين هما: الاولى هلى يكون التعرف على الكلمات في الذاكرة النشطة أحسن في حالة كتابة الطفل الكلمات المعروضة عليه في حالة قراءتها؟ و الثانية هل يكون التعرف على الكلمة في الذاكرة النشطة أحسن في حالة قراءة الطفل الكلمات المعروضة عليه بصوت مرتفع منه في حالة قراءتها لصوت منخفض؟ و يدفعني لطرح الاشكاليتين لنظر المهتمين بالعوامل المؤثرة على الذاكرة قصيرة المدى و العوامل المساعدة على التذكر و الاسترجاع الاحسن لدى أفراد متلازمة داون و كذلك التعرف على العوامل السابقة على حدود الذاكرة قصيرة المدى لدى أطفال متلازمة داون وأهدف الى أن هلى عملية معالجة كتابة الكلمات أ’و بالتهجي حرف بحرف اي قراءةتها قراءة جهرية تسهل عملية التعرف عليها أحسن من قراءتها بأنفسنا أو قراءتها عالي و هي أمام أعيننا
Date de soutenance03.07.2012
CoteTHA3.12275
Pagination145 ص.
Illusatrationإيض.
Format30 سم.
StatutSoutenue
format unimarc