001031453
100  $a20121002                 y50      
101  $aara
2001 $aالتعرف على الكلمة في الذاكرة النشطة عند الطفل المصاب بمتلازمة داون (إمكانية التذكر الأحسن للكلمة عند القراءة و الكتابة) : دراسة ميدانية لأطفال داون (10-12)سنة$bressource électronique
210  $d03.07.2012
215  $a145 ص.$cإيض.$d30 سم.
328 1$bMagister$cScience du langage$d03.07.2012
330  $aأطرح في دراستي هذه اشكاليتين رئيسيتين هما: الاولى هلى يكون التعرف على الكلمات في الذاكرة النشطة أحسن في حالة كتابة الطفل الكلمات المعروضة عليه في حالة قراءتها؟ و الثانية هل يكون التعرف على الكلمة في الذاكرة النشطة أحسن في حالة قراءة الطفل الكلمات المعروضة عليه بصوت مرتفع منه في حالة قراءتها لصوت منخفض؟ و يدفعني لطرح الاشكاليتين لنظر المهتمين بالعوامل المؤثرة على الذاكرة قصيرة المدى و العوامل المساعدة على التذكر و الاسترجاع الاحسن لدى أفراد متلازمة داون و كذلك التعرف على العوامل السابقة على حدود الذاكرة قصيرة المدى لدى أطفال متلازمة داون وأهدف الى أن هلى عملية معالجة كتابة الكلمات أ’و بالتهجي حرف بحرف اي قراءةتها قراءة جهرية تسهل عملية التعرف عليها أحسن من قراءتها بأنفسنا أو قراءتها عالي و هي أمام أعيننا
610  $aمتلازمة داون؛ الاسترجاع؛ الذاكر النشطةة
700  $aأمال, عجو
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aTHA3.12275