Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Boumerdès - M'hamed Bougara
AffiliationDépartement Economique
Auteurبرنجي, أيمن
Directeur de thèseأونيس عبد المجيد (Maitre de conférence)
FilièreEconomie
DiplômeMagister
Titreالخدمات السياحية و أثرها على سلوك المستهلك : دراسة حالة مجموعة من الفنادق الجزائرية
Mots clésالإستهلاك ؛ الجزائر ؛ الصناعة الفندقية
Résuméينطلق النشاط السياحي عبر التسويق السياحي، من خلال تعريف السواح بالإمكانيات والموارد السياحية التي تتمتع بها الدولة ، وخاصة الخدمات السياحية والفندقية التي تشمل كل من خدمات النقل والاتصال ، خدمات وكالات السياحة والسفر ، خدمات الإيواء (الفندقة) ، خدمات الإطعام وغيرها . وفي إطار التوجه التسويقي الحديث نحو المستهلك ، زاد اهتمام المنظمات السياحية بضرورة دراسة سلوك السائح وفهم أبعاد قراراته الشرائية التي تحكمها مجموعة من المؤثرات (الشخصية البيئية ، التسويقية) ، بهدف إشباع حاجاته وتلبية رغباته . وفي الأخير نستخلص إلى نتيجة مفادها أن تراجع مستوى أداء خدمات المنظمات السياحية والفندقية اثر سلبا على سلوك السائح وعلى القطاع السياحي ، ويظهر ذلك جليا من خلال أراء وانطباعات النزلاء وعدم رضاهم عن مستوى أداء خدمات هذه المنظمات ، وتقييمهم المتوسط (5/10) لمستوى إقامتهم بالجزائر
Date de soutenance2009
Cote33(043.2)/A15/برنـ
Pagination213 ص.
Illusatrationإيض.
Format30 سم
StatutTraitée
format unimarc