001001669
100 $a20121023 y50
101 $aara
2001 $aالخدمات السياحية و أثرها على سلوك المستهلك : دراسة حالة مجموعة من الفنادق الجزائرية $bressource électronique
210 $aUniversité de Boumerdès - M'hamed Bougara : Département Economique$cUniversité de Boumerdès - M'hamed Bougara $d2009
215 $a213 ص.$cإيض.$d30 سم
328 1$bMagister$cEconomie$eDépartement Economique , Université de Boumerdès - M'hamed Bougara $d2009
330 $aينطلق النشاط السياحي عبر التسويق السياحي، من خلال تعريف السواح بالإمكانيات والموارد السياحية التي تتمتع بها الدولة ، وخاصة الخدمات السياحية والفندقية التي تشمل كل من خدمات النقل والاتصال ، خدمات وكالات السياحة والسفر ، خدمات الإيواء (الفندقة) ، خدمات الإطعام وغيرها . وفي إطار التوجه التسويقي الحديث نحو المستهلك ، زاد اهتمام المنظمات السياحية بضرورة دراسة سلوك السائح وفهم أبعاد قراراته الشرائية التي تحكمها مجموعة من المؤثرات (الشخصية البيئية ، التسويقية) ، بهدف إشباع حاجاته وتلبية رغباته . وفي الأخير نستخلص إلى نتيجة مفادها أن تراجع مستوى أداء خدمات المنظمات السياحية والفندقية اثر سلبا على سلوك السائح وعلى القطاع السياحي ، ويظهر ذلك جليا من خلال أراء وانطباعات النزلاء وعدم رضاهم عن مستوى أداء خدمات هذه المنظمات ، وتقييمهم المتوسط (5/10) لمستوى إقامتهم بالجزائر
610 $aالإستهلاك ؛ الجزائر ؛ الصناعة الفندقية
700 $aبرنجي, أيمن
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990 $a33(043.2)/A15/برنـ