| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | لعرفاوي, ذهبية |
| Directeur de thèse | بلعربي الطيب |
| Filière | Psychologie |
| Titre | أثر التوجيه المدرسي على الدافعية الإنجاز في الشعب العلمية والأدبية لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي ( دراسة مقارنة). |
| Mots clés | التوجيه المدرسي؛ الدافعية للإنجاز؛ |
| Résumé | إن للتوجيه الندرسي أهمية ودور فعال في الحياة الدراسية لكونه يعمل على تحقيق اختيار سليما لنوع الدراسة التي توافق قدرات التلميذ وتساعده على رفع دافعية افنجاز والتي تعد عاملا مهما في توجيه سلوكه وتنشيطه وتحقيق ذاته من خلال ما ينجزه وما يحققه من أهداف سواء بالنسبة لتملاميذ الشعب العلمية أو الأدبية أو بانسبة لمختاف الجنسين. |
| Statut | Vérifié |