001016069
100  $a                         y50      
2001 $aأثر التوجيه المدرسي على الدافعية الإنجاز في الشعب العلمية والأدبية لدى تلاميذ السنة الثانية ثانوي ( دراسة مقارنة).$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
328 1$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
330  $aإن للتوجيه الندرسي أهمية ودور فعال في الحياة الدراسية لكونه يعمل على تحقيق اختيار سليما لنوع الدراسة التي توافق قدرات التلميذ وتساعده على رفع دافعية افنجاز والتي تعد عاملا مهما في توجيه سلوكه وتنشيطه وتحقيق ذاته من خلال ما ينجزه وما يحققه من أهداف سواء بالنسبة لتملاميذ الشعب العلمية أو الأدبية أو بانسبة لمختاف الجنسين.
610  $aالتوجيه المدرسي؛ الدافعية للإنجاز؛ 
700  $aلعرفاوي, ذهبية
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac