Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité de Batna 1 - Hadj Lakhder
AffiliationDépartement de Sociologie et Démoghraphie
Auteurطبشوش, نسيمة
Directeur de thèseعوفي مصطفى (Professeur)
FilièreSociologie
DiplômeDoctorat
Titreدور الفضائيات في نشر الثقافة الإستهلاكية دراسة ميدانية على عينة من أسر مدينة باتنة
Mots clésالإعلام؛ البث التلفزيوني الفضائي؛ العولمة؛ الغزو الثقافي؛ الإستهلاك الترفي؛ اقتصاد السوق
Résuméتعد الثقافة الإستهلاكية ظاهرة عالمية لا تقتصر على نجتمع بعينه أو فئة محددة من الناس و يعد الاستهلاك الترفي مرضا اقتصاديا و اجتماعيا له مخاطره و آثاره إذ يركز علىإنفاق المال على سلع و خدمات كمالية و يكرس الإسراف و التبذير قصد التباهي و تعويض نقص اجتماعي معين و إذا كانت ذمة نزعة الإستهلاكية تتسرب إلى أفراد و الأسر فإن مرد ذلك إلى عدة عوامل بنائية و تارخية
StatutVérifié
format unimarc