001001544
100 $a y50
101 $aara
2001 $aدور الفضائيات في نشر الثقافة الإستهلاكية دراسة ميدانية على عينة من أسر مدينة باتنة$bressource électronique
210 $aUniversité de Batna 1 - Hadj Lakhder : Département de Sociologie et Démoghraphie$cUniversité de Batna 1 - Hadj Lakhder
328 1$bDoctorat$cSociologie$eDépartement de Sociologie et Démoghraphie , Université de Batna 1 - Hadj Lakhder
330 $aتعد الثقافة الإستهلاكية ظاهرة عالمية لا تقتصر على نجتمع بعينه أو فئة محددة من الناس و يعد الاستهلاك الترفي مرضا اقتصاديا و اجتماعيا له مخاطره و آثاره إذ يركز علىإنفاق المال على سلع و خدمات كمالية و يكرس الإسراف و التبذير قصد التباهي و تعويض نقص اجتماعي معين
و إذا كانت ذمة نزعة الإستهلاكية تتسرب إلى أفراد و الأسر فإن مرد ذلك إلى عدة عوامل بنائية و تارخية
610 $aالإعلام؛ البث التلفزيوني الفضائي؛ العولمة؛ الغزو الثقافي؛ الإستهلاك الترفي؛ اقتصاد السوق
700 $aطبشوش, نسيمة
701 $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac