001001544
100  $a                         y50      
101  $aara
2001 $aدور الفضائيات في نشر الثقافة الإستهلاكية دراسة ميدانية على عينة من أسر مدينة باتنة$bressource électronique
210  $aUniversité de Batna 1 - Hadj Lakhder : Département de Sociologie et Démoghraphie$cUniversité de Batna 1 - Hadj Lakhder
328 1$bDoctorat$cSociologie$eDépartement de Sociologie et Démoghraphie , Université de Batna 1 - Hadj Lakhder
330  $aتعد الثقافة الإستهلاكية ظاهرة عالمية لا تقتصر على نجتمع بعينه أو فئة محددة من الناس و يعد الاستهلاك الترفي مرضا اقتصاديا و اجتماعيا له مخاطره و آثاره إذ يركز علىإنفاق المال على سلع و خدمات كمالية و يكرس الإسراف و التبذير قصد التباهي و تعويض نقص اجتماعي معين  و إذا كانت ذمة نزعة الإستهلاكية تتسرب إلى أفراد و الأسر فإن مرد ذلك إلى عدة عوامل بنائية و تارخية 
610  $aالإعلام؛ البث التلفزيوني الفضائي؛ العولمة؛ الغزو الثقافي؛ الإستهلاك الترفي؛ اقتصاد السوق
700  $aطبشوش, نسيمة
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac