| Etablissement | Université Mohamed Ben Ahmed d'Oran 2 |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | خالدي, أحمد |
| Directeur de thèse | تيلوين حبيب (Docteur) |
| Filière | Psychologie |
| Diplôme | Magister |
| Titre | منظومة تكوين المعلمين في الجزائر في إطار معايير الجودة الشاملة دراسة وتحليل |
| Mots clés | المنظومة؛ الجودة الشاملة؛ تكوين المعلمين؛ المدخلات؛ المخرجات؛ معاهد التكوين؛ أداء المعلم |
| Résumé | باشرت الدولة الجزائرية إصلاحات شاملة لمنظومة التربية والتعليم منذ الموسم الدراسي 02/03 ونظرا لأهمية دور المعلم في العملية التربوية، فإن دراستنا تتعلق بمنظومة تكوين المعلمين في الجزائر من خلال تحليل مدخلاتها ومخرجاتها ومختلف العمليات التي تدخل ضمن هذا السياق وهذا من خلال مدخل معايير إدارة الجودة الكاملة بهدف وضع تصور مقترح لتطوير نظام تكوين المعلمين في الجزائر في ضوء مدخل الجودة الشاملة الذي أصبح ضرورة حتمية لإصلاح أي نظام تعليمي يريد التطوير والتحسين بهدف رفع تحسيني حتى يتنافس عليها سوق العمل. |
| Statut | Vérifié |