Portail national de signalement des thèses
Recherche en cours
EtablissementUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah
AffiliationDépartement de Psychologie
Auteurربيعة, جعفري
Directeur de thèseعبد الله قلي
FilièrePsychologie
DiplômeDoctorat
Titreدراسة تقييمية لمحتوى منهاج الإملاء الرسمي لدى متعلمي الصف الخامس الإبتدائي بالمدرسة الجزائرية : دراسةميدانية في المقاطعات التعليمية 1،4،5،7 بالجزائر العاصمة
Mots clésالإختبارات اللغوية؛ التعليم الإبتدائي؛الإملاء؛ المدارس ـ الجزائر
Résuméيتطرق هذا البحث إلى تشخيص و تقييم المنهج الإملائي الذي تم إعداده و تبينه في المرحلة الإصلاحية الجديدة التي أقبلت عليها المدرسة الجزائرية تطبيق و تنفيذ برامجه الجديدة التي تم تصميمها في الإطار النظري المتعدد التخصصات المرسوم :المقاربة بالكفاءات و ذلك بهدف التعرف عن مدى التلازم النظري و التطبيقي في إعداد و تصميم المنهاج الإملائي و ذلك من خلال الدراسة التقييمية الإجمالية لنواتج التعلم التعلم التي التي تم اكتسابها من قبل المتعلمين بعد إخضاعهم لثلاثة سنوات من التمدرس في الطور التعليمي الأول - كل هذا من أجل المقارنة العلمية المنهجية بين ما برمج و ما يبتغي أن يبرمج في محتوى المنهاج الإملائي المصمم وفق الأرضية النظرية المسماة : المقاربة بالكفاءات -
Date de soutenance07/2013
Coteد372.1جعف
Pagination289ص.
Illusatrationجداول
Format30سم
Notesبيبليوغرافيا.- ملاحق
StatutTraitée
format unimarc