| Etablissement | Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah |
| Affiliation | Département de Psychologie |
| Auteur | ربيعة, جعفري |
| Directeur de thèse | عبد الله قلي |
| Filière | Psychologie |
| Diplôme | Doctorat |
| Titre | دراسة تقييمية لمحتوى منهاج الإملاء الرسمي لدى متعلمي الصف الخامس الإبتدائي بالمدرسة الجزائرية : دراسةميدانية في المقاطعات التعليمية 1،4،5،7 بالجزائر العاصمة |
| Mots clés | الإختبارات اللغوية؛ التعليم الإبتدائي؛الإملاء؛ المدارس ـ الجزائر |
| Résumé | يتطرق هذا البحث إلى تشخيص و تقييم المنهج الإملائي الذي تم إعداده و تبينه في المرحلة الإصلاحية الجديدة التي أقبلت عليها المدرسة الجزائرية تطبيق و تنفيذ برامجه الجديدة التي تم تصميمها في الإطار النظري المتعدد التخصصات المرسوم :المقاربة بالكفاءات و ذلك بهدف التعرف عن مدى التلازم النظري و التطبيقي في إعداد و تصميم المنهاج الإملائي و ذلك من خلال الدراسة التقييمية الإجمالية لنواتج التعلم التعلم التي التي تم اكتسابها من قبل المتعلمين بعد إخضاعهم لثلاثة سنوات من التمدرس في الطور التعليمي الأول - كل هذا من أجل المقارنة العلمية المنهجية بين ما برمج و ما يبتغي أن يبرمج في محتوى المنهاج الإملائي المصمم وفق الأرضية النظرية المسماة : المقاربة بالكفاءات - |
| Date de soutenance | 07/2013 |
| Cote | د372.1جعف |
| Pagination | 289ص. |
| Illusatration | جداول |
| Format | 30سم |
| Notes | بيبليوغرافيا.- ملاحق |
| Statut | Traitée |