001014314
100  $a20131117                 y50      
101  $aara
2001 $aدراسة تقييمية لمحتوى منهاج الإملاء الرسمي لدى متعلمي الصف الخامس الإبتدائي بالمدرسة الجزائرية : دراسةميدانية في المقاطعات التعليمية 1،4،5،7 بالجزائر العاصمة$bressource électronique
210  $aUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah : Département de Psychologie$cUniversité d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d07/2013
215  $a289ص.$cجداول$d30سم
328 1$bDoctorat$cPsychologie$eDépartement de Psychologie , Université d'Alger 2 - Abou el kacem Saâdallah$d07/2013
330  $aيتطرق هذا البحث إلى تشخيص و تقييم المنهج الإملائي الذي تم إعداده و تبينه في المرحلة الإصلاحية الجديدة التي أقبلت عليها المدرسة الجزائرية تطبيق و تنفيذ برامجه الجديدة التي تم تصميمها في الإطار النظري المتعدد التخصصات المرسوم :المقاربة بالكفاءات و ذلك بهدف التعرف عن مدى التلازم النظري و التطبيقي في إعداد و تصميم المنهاج الإملائي و ذلك من خلال الدراسة التقييمية الإجمالية لنواتج التعلم التعلم التي التي تم اكتسابها من قبل المتعلمين بعد إخضاعهم لثلاثة سنوات من التمدرس في الطور التعليمي الأول -                                                                كل هذا من أجل المقارنة العلمية المنهجية بين ما برمج و ما يبتغي أن يبرمج في محتوى المنهاج الإملائي المصمم وفق الأرضية النظرية المسماة : المقاربة بالكفاءات -
337  $aبيبليوغرافيا.- ملاحق
610  $aالإختبارات اللغوية؛ التعليم الإبتدائي؛الإملاء؛ المدارس ـ الجزائر 
700  $aربيعة, جعفري
701  $aArray
801 0$aDZ$bCERIST PNST
901$ac
990  $aد372.1جعف